المنتدى الأفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج

مصدر الخبر: ، ونُشر بواسطة: أبابريس
شوهد 2446 مرة، منذ تاريخ نشره في 2020/02/02
 
افتتح أعمال المنتدى الأفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج ، الذي نُظم تحت شعار "نحو رؤية مشتركة لتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب ومواجهة تحديات وقيود إدارة المؤسسات العقابية" ، يوم الخميس في الرباط ، بمشاركة 36 دولة من القارة.
 
ينظمه الوفد العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، هذا الحدث ذو الأهمية الكبرى ينطلق بثلاثة أهداف رئيسية: الكشف عن التجربة المغربية في إدارة شؤون السجون حول خطط الأمن وإعادة الإدماج ، وتوحيد إدارة التحديات الأمنية المشتركة بين البلدان الأفريقية ، وأخيرا ، تشجيع تحديث إدارة السجون على نطاق قاري.
تم إطلاق هذا المنتدى الذي استمر يومين بالشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والوكالة المغربية للتعاون الدولي (AMCI) ومجموعة OCP ، وسيتطرق هذا المنتدى الذي يستمر يومين إلى ثلاثة محاور ، أولها سوف يطرح السؤال الأساسي "ما هو النهج التشاركي؟ فعالة في إعداد السجناء لإعادة الإدماج؟
كما تتناول "عرض الخبرات في مجال إدارة الأمن وإدارة السجناء المتطرفين الذين يمارسون العنف في المؤسسات العقابية" و "تحديث إدارة السجون وكفاءة العنصر الإنساني".
وفقًا لمنظميها ، يهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على تطور إدارة السجون في المغرب ، وقبل كل شيء ، لجعله متاحًا للدول الشقيقة والصديقة في القارة الأفريقية.
المنتدى الأفريقي الأول في الرباط هو مبادرة جديدة للمملكة تهدف إلى تطوير وتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب ، لا سيما على المستوى القاري .