انطلاق مهرجان الرواد الدولي للمسرح بتكريم عبد الإله عاجل والسعدية ازكون

مصدر الخبر: ص,المصطفى، ونُشر بواسطة: أبابريس
شوهد 56 مرة، منذ تاريخ نشره في 2018/11/21
انطلقت مساء اليوم الأربعاء 21 نونبر الجاري، بالمركب الثقافي بخريبكة، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، وذلك بتكريم كل من الفنانين المتألقين عبد الإله عاجل والسعدية ازكون.
واثنت كل من الممثلة خديجة عدلي، وامين ناسور في شهادة في حق الفنان عاجل،على تجربة المحتفى به المسرحية المميزة، مما يجعل المكرم احد اعمدة المسرح المغربي لما قدمه من اعمال كبيرة ما تزال راسخة، فيما قدمت الممثلة زهور سليماني، شهادة مماثلة في حق ازكون، أبرزت فيها قيمة لالة منانة الفنية، التي بصمت تجربتها المسرحية بالخصوص بالتميز.
وبالمناسبة التي نشطتها الفنانة وملكة جمال المغرب السابقة سارة فارس، سلط مدير المهرجان يونس بوجنويت الضوء على أهم فقرات الدورة الخصبة التي تعرف مسابقة رسمية تشارك فيها فرقا مسرحية بارزة، فضلا عن ندوة فكرية مهمة وتوقيع مؤلف جديد، وورشات وغيرها.
وابرز بوجنويت اهمية هذه التظاهرة التي تساهم بشكل عام في ترسيخ ثقافة مسرحية راقية وهادفة، وذلك منة خلال الارتقاء بالذوق الفني والابداعي، ودعم المواهب الشابة وصقلها، إضافة الى تكريس قيم الجمال والفن، والمقاربة الفنية والتشاركية ونبذ كل أشكال التعصب والقبح.
كما شهد حفل افتتاح الدورة، التي تابعها جمهور غفير رغم الأجواء الممطرة، تقديم لجنة تحكيم المسابقة، ومختلف المشاركين، مع لوحة موسيقية مغربية هندية، ادتها جمعية الصداقة المغربية الهندية، وهي اللوحة الرائعة التي تفاعل معها الجمهور بشكل تلقائي جميل.
يشار الى ان هذه التظاهرة، التي تقام 21 الى 24 نونبر الجاري تحت شعار"نمشيو نتفرجو فالمسرح"، تنظمها جمعية الرواد بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، وذلك بهدف جعل المسرح وسلة فنية للمساهمة في اخصاب وتنمية الحقل الثقافي وإشعاعه.