ورشة تدريبية في الغابون تدعو إلى تعزيز الصحة المدرسية

مصدر الخبر: الرباط ــ إسيسكو، ونُشر بواسطة: أبابريس
شوهد 1452 مرة، منذ تاريخ نشره في 2013/04/30
دعا المشاركون في الورشة التدريبية شبه الإقليمية حول تجديد طرق التعليم والمواد التعليمية في مجال التربية الوقائية والصحة المدرسية، الدول الأعضاء إلى تعزيز قدرات المعلمين والمسؤولين التربويين لترسيخ تعليم الطرق الوقائية الصحية في المدرسة من خلال تطبيقات وطرائق تعلم جديدة والمهارات الحياتية المكتسبة، بما يمنحهم القدرة على حسن تدبير برامج الصحة المدرسية، وتشجيع الطلاب على المشاركة في الحفاظ على الصحة في المدارس، وتوعية آبائهم وإشراكهم أيضاً في هذه العملية.

كما دعا المشاركون الإيسيسكو إلى تطوير السياسات الصحية في المدارس، وصياغة مشروع للوقاية وتعزيز الصحة في الوسط المدرسي، ودعم تشغيل الشبكة الإقليمية وتعزيز قدراتها التقنية والمؤسسية في قطاع التعليم لتعزيز الصحة في المدارس.

وشارك في هذه الورشة، عشرون معلماً ومسؤولاً تربوياً يمثلون الوزارات المعنية، وجمعيات الشباب في خمس دول إفريقية أعضاء في الايسيسكو، وهي: بنين، والكاميرون، والكوت ديفوار، والغابون، والتوغو.

يذكر أن الورشة عقدتها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو-، في ليبروفيل، عاصمة الغابون، خلال الفترة من 22 إلى 25 ابريل الجاري.

ومثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في هذه الورشة، السيدة مرياما نيانغ، اختصاصية برامج في مديرية التربية.